حضور الاجتماع السنوي لـ  IFAHR الجمعية العامة للاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية  ٢٠١٨.

انعقد في العاصمة الفرنسية باريس بتاريخ السادس من اكتوبر الاجتماع السنوي للجمعية العامة لاتحاد سباقات الخيول العربية في فندق المريديان الساعة التاسعة صباحا.

تواجد في الاجتماع أغلب الدول المنتسبة للاتحاد أغلب الدول المنتسبة للاتحاد حضرت الاجتماع منها، سوريا،الجزائر، المغرب، إيران، روسيا، إسبانيا، تركيا، هولندا، ألمانيا، الامارات، قطر ، السعودية، العراق، السويد، فرنسا، تونس، سلطنة عمان، بولندا و إيطاليا. بالإضافة لأعضاء المكتب التنفيذي. و تغيب عن الاجتماع نائب الرئيس السيد ماتس من السويد.

تغيب عن الاجتماع السيد باسل جدعان بسبب تواجده في دمشق و تنظيم عرض الجمال الدولي لعام2018 ، كما تغيب السيد ناجي الشاوي عن الاجتماع.وحضر الاجتماع السيد سهيل زبيبي .

افتتح الاجتماع السيد فيصل الرحماني من دولة الإمارات و الذي يترأس الاتحاد لهذه الدورة.وتم مناقشة التقرير السنوي السابق للعام ٢٠١٧.كما تم أيضا مناقشة بعض الأمور الإدارية التي تتعلق بالرسوم السنوية لجميع الدول الأعضاء.كما تم مناقشة بعض الأمور التي تتعلق بزيادة عدد السباقات في أغلب الدول من أجل التطوير.

تم ذكر بعض الدول التي تقيم سباقات دورية و سنوية بشكل كبير مثل الإمارات،المغرب، قطر، الولايات المتحدة الأمريكية، كما لوحظ زيادة في عدد السباقات المقامة في دولة كازان الروسية.

أكد رئيس الاتحاد على ضرورة و أهمية تفعيل وتنشيط المواقع الالكترونية للجمعيات و المنظمات المعنية بسباقات الخيل و نشر نتائج السباقات على موقعها، مؤكدا على أهمية هذا الجانب المهمل من البعض. كما أشار و اقترح التواصل مع الجميع فيما بينهم و مع الاتحاد للاستشارة و الاستفهام بخصوص أي أمور فنية أو إدارية.

و تم مناقشة إمكانية التصويت لدولة رومانيا كعضو جديدة بعد تقدمها بطلب انتساب للاتحاد. لم يتم التصويت بسبب عدم وجود مندوب الدولة و الذي يخالف النظام الداخلي للاتحاد الذي ينص على وجود مندوب من الدولة عند التصويت للانتخاب و.تم الاتفاق على متابعة الموضوع  في الاجتماع القادم.

حصلت الدول المشاركة في الاجتماع على نسخة من طلب الانتساب لدولة رومانيا يظهر فيه استيفائها لبعض الشروط منها أنها منتسبة للمنظمة العالمية للجواد العربي، واهو. ولديهم مضمار للسباق و مدربين معتمدين و فرسان.

اقترحت السيدة لارا صوايا ممثلة لجنة السيدات في الاتحاد و مديرة مهرجان الشيخ منصور لسباقات الخيول العربية دعم دولة رومانيا بإقامة و رعاية سباق من خلال المهرجان و ذلك في المؤتمر المقرر عقده في العاصمة الرومانية بوخارست السنة القادمة وذلك للتشجيع على السباقات.

تم قراءة بعض الاتفاقيات القديمة المذكورة في النظام الداخلي للاتحاد، التي لم يتم أي تعديل عليها.

تم قراءة بعض القوانين الموجودة في النظام الداخلي التي تخص الأعمار المسموح بها للسباقات.

قراءة القوانين والشروط اللازم استيفاؤها التي ينص عليها الاتحاد بخصوص الانتساب و العضويات الجديدة.

تم قراءة التقرير السنوي المرسل من قبل الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة و تسليم نسخة منه لرئيس الاتحاد.

تأكيد استمرار السباقات الدورية في الجمهورية العربية السورية على مدار السنة و بعدد خيول كبير.

إقامة الجمعية لعرض جمال دولي تحت مظلة الإيكاهو بحضور حكام أوروبيون  يتزامن مع نفس الزمن المقام فيه اجتماع الجمعية العامة.

تم استلام فاتورة للجمعية لتسديد رسوم العضوية للفترة الواقعة من شهر أكتوبر ٢٠١٧ و حتى شهر سبتمبر ٢٠١٨.